جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

منظمة بيتا في البترا: الحمير تحصل على المعالجة مجانا في عيادة بيتا البيطرية-مصور

*DONKEYS GET EMERGENCY CARE AT PETA'S PETRA CLINIC

675

عالم السياحة:

وادي موسى – في غضون ثلاثة أشهر فقط ، عالجت عيادة (بيتا البيطرية) في أم صيحونأكثر من 600 من الحمير الذين تأذوا أو أصيبوا بالإرهاق أثناء حملهم للسياح وحتى نقلهم على 900 درجة إلى الدير في مدينة البتراء التاريخية – وكل ذلك مجانا دون أي تكلفة أصحاب الحيوانات.

ويشار ان العيادة وفريق بيتا عالجو الحمير  من الأمراض التالية:

·         تقرحات من السروج

·         عرج ناتج عن إرهاق أو مشكلة بالحافر أو الحالتين معا

·         تشوه الحوافر و الاصابة بالخراجات نتيجة لإجبارها على حمل أحمال ثقيلة

·         داء المرشقات الجلدي ، وهي حالة جلدية تنتقل عن طريق الذباب التي تبقى على الجروح المفتوحة

·         الجروح الناجمة عن القطع المتعمد بشفرات الحلاقة

·         فقر الدم الشديد ونقص المعادن الأخرى الناجم عن عدم كفاية التغذية (كثير من الحمير تأكل فقط مما يتبقى من القمامة في الليل.)

·         المغص ، غالبًا ما يكون نتيجة تناول البلاستيك من القمامة (يمكن لبلع و استقرار الأكياس البلاستيكية في الأمعاء الى تعرقل عملها تدريجياً ، مما يؤدي إلى تمزق معدي قاتل. مثل هذه الحالات تتطلب جراحة طارئة.)

تعامل الفريق مع الحالات الفردية التالية ، من بين مئات الحالات الأخرى:

·         تم دفع حمارة حامل الى الهاوية من قبل الأطفال. كانت تعاني من ألم شديد، وأصيبت اطرافها بالشلل. للاسف فقد فقدت كل من الوظائف الحركية والحسية.

·         تعرض حمار آخر للضرب في الرأس 14 مرة بأداة ثقيلة حادة، مما تسبب في انفصال أذنه اليمنى تمامًا. اضطر الأطباء البيطريون من منظمة بيتا إلى استخدام 80 غرزة لإنقاذ أذنه وخياطة إصابات في الوجه.

الحمير في البتراء تعيش حياة صعبة للغاية ، وتأمل منظمة بيتا  أن تحل المركبات الآلية محلهم والحيوانات العاملة الأخرى قريبًا. يقول الدكتور حسن شطة: “عالجت عيادة بيتا مئات الحمير، وكان الكثير منهم يعالجون من قبل طبيب بيطري لأول مرة في حياتهم”. “من فحص الجروح والعرج إلى علاج المغص ونقص الغذاء ، وأكثر من ذلك ، نحن نساعد الحيوانات العاملة في البتراء.”

Wadi Musa — In only three months, PETA’s veterinary clinic in Umm Sayhoun has treatedover 600 donkeys who have been injured or overworked while carrying tourists and even trash up the 900 steps to the monastery in the historic city of Petra—all at no cost to the animals’

  • Painful saddle and tack sores

  • Lameness caused by overwork or hoof or joint problems

  • Hoof deformities and abscesses from being forced to carry heavy loads

  • Severe habronemiasis, a skin condition transmitted by flies landing on open wounds

  • Wounds from being deliberately slashed with razor blades

  • Severe anemia and other mineral deficiencies caused by inadequate nutrition (Many donkeys eat only what they manage to scavenge from trash cans at night.)

  • Colic, often as a result of eating plastic from trash cans (Plastic bags can become lodged in the intestines and gradually completely obstruct them, leading to a potentially fatal intestinal rupture. Such cases require emergency surgery.)

 The team has dealt with the following individual cases, among hundreds of others:

  • A pregnant donkey had been pushed off a cliff by children. She was in tremendous pain, and her hindquarters were paralyzed. She had lost both motor and sensory functions.

  • Another donkey had been beaten in the head 14 times with a heavy, sharp object, causing his right ear to become almost completely detached. PETA’s veterinarians had to use 80 stitches to save his ear and sew up his facial injuries.

owners.